arablog.org

وقفة إحتجاجية ضخمة للمثليين الجزائريين في أكتوبر

10600609_694024760682931_8824946512648921644_n

 

تحضر مجموعة من الناشطين في مجال حقوق المثليين الجنسيين في الجزائر ومجموعة من الجمعيات التي تعمل بدون ترخيص أو في مجال الحريات الجنسية والمتضامنين مع المثليين من كافة فئات الشعب من بينهم الياسريين والعديد من الشيوعيين والليبراليين والطبقات المثقفة، وقفة احتجاجية في شهر اكتوبر تطالب من خلالها بحماية المثليين من اضطهاد المجتمع و الغاء التجريم والانصياع إلى النتائج العلمية الحديثة التي تؤكد الطبيعة العادية للمثليين. كما يطالب بعضهم بتضخيم حجم المطالب بالمطالبة بقوننة الزواج المدني بين مثليي الجنس حماية لهم من الدعارة والاباحية والامراض الجنسية التي تنتقل بسبب الجنس غير المنضم. بالإضافة إلى مساعدتهم على الإندماج في المجتمع وتاسيس أسر بكل كرامة من أجل العيش كبشر. وتعمل منضمة تسمي نفسها “راج” بالاضافة إلى “الوان” و “تن تن” ومجموعة من الناشطين الشبان على استقطاب وسائل الاعلام لتغطية الحدث الأهم في تاريخ حقوق المثليين في الجزائر وفي المنطقة كما ابلغت العديد من هذه الوسائل الاعلامية على استعدادها لتغطية الحدث.

في حين يشهد الشارع الجزائري على موجة فكرية تحررية تقابلها موجة متعصبة دينية مما جعل المثليين يفكرون بالمطالبة بحقوقهم وحريتهم والمساواة في حقوق المواطنة بين كل فئات الشعب بمن فيهم “المثليين” خصوصاً في ظل التطوارات الحديثة على صعيد حقوق المثليين في العالم لا سيما في أوروبا التي لا تبعد الكثير عن الجزائر وتركيا التي يحكمها حزب إسلامي ومع ذلك قدمت الكثير لحقوق المثليين مما فتح شهية و شجاعة الجزائريين لتوسيع دائرة المطالب لتحقيق المساواة والعدل بين كل شرائح المجتمع وعدم إذلال شريحة من أجل شريحة أخرى كما هو الوضع مع المثليين.

هذا ولم يتم تحديد التاريخ النهائي لتنظيم هذا الحدث الذي من المتوقع أن يقام بين ٥ و ١٥  شهر أكتوبر المقبل حيث يحتفل المثليين الجزائريين كل سنة في نفس الشهر باشعال شمعة في نفس اليلة تمثل الامل والحياة والحرية وحق الوجود ككائنات بشرية في الجزائر.

وقد أعربت اعداد كبيرة من المثليين في الجزائر عن إستعدادهم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية بكل شجاعة وهذا من اجل كل ضحايا رهاب المثلية والعنصرية ضد المثليين اللذين ظلموا وضربوا او سببت لهم إعقاة دائمة أو قتلوا لا لشيء سوى لانهم إحبوا أو عشقوا واخلصوا في الوقت الذي استفاد  فيه ارهابيين و قتلة من اموال و منازل بقانون المصالحة الوطنية.

الوقفة الاحتجاية ستحمل شعار “لا للحقرة ” بمعنى لا للظلم واذلال المثليين تحت اي شعار سياسي أو قومي أو ديني او اجتماعي او قانوني و يطالب المحتجين الطبقة الحاكمة في الجزائر والشعب الجزائري بالتصرف مع المثليين بإنسانية.

 

انور رحماني

  4 comments for “وقفة إحتجاجية ضخمة للمثليين الجزائريين في أكتوبر

  1. 10 سبتمبر,2014 at 8:22 م

    تعميم قانون زواج المثليين على المستوى العالمي لتسهيل المهمة على البلدان العربية انا مع قانون زواج المثليين شكرا

  2. كريم
    16 سبتمبر,2014 at 5:32 م

    وقفة جد شجاعة و تستحق المتابعة و المشاركة إن سنحت لنا الفرصة ….كرهنا الحياة خلف الكواليس و الخوف من الآخر و من نظرات و تعليقات المجتمع

  3. khadidja
    20 سبتمبر,2014 at 6:02 ص

    Trés bon début!
    bonne continuation

  4. tirminatour
    30 أكتوبر,2014 at 9:12 ص

    بصراحة هذا تبهليل ولا خلني تسمع جعجعة ولا ترى طحين زوبعة في فينجان الو روحو تقودو بكل بساطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *