arablog.org

اكتشاف انفاق تحت الارض بين ليبيا و الجزائر

tunnel

 

 

حسب عدة وسائل اعلام تونسية و جزائرية فان المخابرات الجزائرية قد ابلغت نظيرتها التونسية على وجود انفاق يبنيها يستعملها الارهابيون و المتشددون لنقل السلاح و الافراد من ليبيا الى كل من الجزائر و تونس من اجل زعزعة استقرار هاتين الدولتين , حيث تم العثور على عشرات الانفاق على طول الحدود الجزائرية الليبية و التي مولت بشكل رهيب بتغليفها بانواع ممتازة من الاسمنت المسلح ; مما يفتح مجال للتساؤل عن الممول الرئيسي لهاته التنضيمات الارهابية التي احرقت الاخضر و اليابس في ليبيا و التي تتوق لتدمير ما تبقى في شمال افريقيا من بعض الحضارة و خصوصا في الجزائر, هاته الاخيرة التي تبدو محط تكالب اعلامي و ارهابي منذ فترة طويلة .

و هذا ما يعزز احتمالية وجود مثل هاته الانفاق باتجاه مصر كذلك و هذا و يعمل كلا من الجيشين المصري و الجزائري بكل قوة و يقفان على اهبة الاستعداد القصوى  و هذا افاد به الجيش الوطني الشعبي الجزائري.

و يقول خبراء ان مرحلة التصعيد ضد الجزائر, وصلت الى مرحلتها القصوة خصوصا و ان عاصفة الفوضى التي تحل بدول الربيع العربي لم تحل بالجزائر التي تقع في عين اهتمام الكثير من اجهزة المخابرات العالمية و هذا وسيتم تدمير الانفاق ولكن سيستغرق وقتا طويلا ربا اسابيع لتدميرها كلها.

و هنا على الجزائريين في الحدود الجزائرية الليبية او غيرها الوقوف في وجه هاته الحملة الشرسة ضد الجزائريين و افاد الجيش الوطني الشعبي باس معلومات تخص تحركات اي عناصر مشبوهة جزائرية او اجنبية مرعاة لامل و استقرار البيت الجزائري و كل العائلات و الشباب الجزائريين.

  3 comments for “اكتشاف انفاق تحت الارض بين ليبيا و الجزائر

  1. 18 أغسطس,2014 at 8:27 م

    مُنذ أن تناهى الخبر إلى مسمعي لك أكف عن التساؤول “لما أنفاق؟”
    الحدود الليبية الجزائرية التونسية هائلة وصعبت المراقبة وصحرواية، لِما قد يرهقون نفسهم في الحفر بالصحراء وهم يستطيعون العبور من دون ذلك؟
    لا أشكك في التهريب عبر الحدود، لأن تكذيب ذلك كذبة، لكن اشكك في امر الانفاق، أعني ان الأمر غريب وغير منطقي
    ألا تظن؟

    • anouarovic
      20 أغسطس,2014 at 11:38 م

      في القديم نعم كانت الحدود الطويلة تجعل في بعض الاحيان عمليات تجاوز الحدود سهلة لكن بعد عمليات تقنتورين الارهابية و التي كان افرادها كلهم توانسا و ليبيين قادمين مليبيا الجزائر كثفت قواتها في الشرق زفي الحدود الليبية ثلثي الجيش الوطني الشعبي الجزائري اليوم في الحدود مع ليبيا هذا زيادة لدوريات الدرك الوطني الشرطة حرس الحدود و الجمارك و الساتلايت و هذا ما صعب عمليات التهريب و تحركات الارهابيين كثيرا

  2. جزائري
    25 أغسطس,2014 at 1:40 ص

    للاسف المغرب يعمل جاهدا لفك الحصار. على الارهابيين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *